"القافلة الوردية" تنفذ فعاليات عدة في حملة "أكتوبر الوردي" - FOCP

“القافلة الوردية” تنفذ فعاليات عدة في حملة “أكتوبر الوردي”

  • By Pink Caravan
  • October 31, 2023
  • No Comments
“القافلة الوردية” تنفذ فعاليات عدة في حملة “أكتوبر الوردي”

الشارقة في 5 نوفمبر / وام / أعلنت “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” أن مبادرة “أكتوبر الوردي” التي أطلقتها بالتزامن مع “الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي” نجحت في تنفيذ 108 فعاليات في 103 مواقع في جميع أرجاء دولة الإمارات مقدمة 1874 فحصاً طبياً مجانياً للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالإضافة إلى جلسات توعوية عن أهمية الفحص الذاتي والدوري معززة رسالة الجمعية الرامية لمكافحة سرطان الثدي والحد من انتشاره.

وبلغت حملة “أكتوبر الوردي” التي نفذتها “القافلة الوردية” ذروتها في “القرية العالمية” بدبي يومي 27 و28 أكتوبر 2023 كما شهدت المبادرة فعالية ناجحة في “مساكن شاطئ جميرا” بدبي في 29 أكتوبر برعاية “إم إس دي”) بما يمثل علامة فارقة في جهودها الرامية لنشر الوعي حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه.

ونظمت المبادرة التي اختتمت فعالياتها اليوم برنامجاً لفحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجاناً في “سيتي ووك” و تلتزم “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” بمواصلة رحلتها في تثقيف المجتمع ورفع وعيه وتعزيز مشاركته في رؤيتها ورسالتها الرامية للتأكيد على أهمية الكشف المبكر ودوره في علاج سرطان الثدي وتعزز فرص الشفاء التام والتعافي منه.

وشهدت المبادرة فعالية مجتمعية خاصة شارك بها 50 راكبا دراجات من فريق “لوس حبيبيز” لركوب الدراجات انطلقوا في رحلة باللون الوردي لمسافة 100 كيلومتر من “القدرة” إلى القرية العالمية” معربين عن دعمهم لجهود “جمعية أصدقاء مرضى السرطان” و”القافلة الوردية” في الوقاية من سرطان الثدي والحد من انتشاره في دولة الإمارات.

وحول أهمية التفاعل المجتمعي قالت عائشة الملا مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان تجسد مبادرة (أكتوبر الوردي) قوة العمل الجماعي المشترك حيث لعب الالتزام والتفاعل المجتمعي بين أفراد المجتمع والكوادر الطبية المتخصصة والمتطوعين إلى جانب الشركاء والرعاة دوراً رئيسياً في تحقيق هذه النتائج اللافتة.

بدوره قال روبرت ريستو مؤسس فريق “لوس حبيبيز” لركوب الدراجات من خلال تجربتي العائلية التي لمست الأثر العميق للإصابة بالسرطان أحرص على ركوب الدراجات مع (القافلة الوردية) ليس لدعم أحبائي فحسب وإنما لدعم جميع العائلات التي تأثرت برحلة العلاج من السرطان حيث تتحول عجلات دراجاتنا إلى رمز للتضامن والأمل والتعافي والمستقبل المشرق .

وعلى الرغم من أن سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في العالم، تشير الدراسات الطبية إلى أن الكشف المبكر عن السرطان يعزز فرصة نجاة المصابات بنسبة 93% خلال السنوات الخمس الاولى من الكشف عن الإصابة وتلعب المبادرات والفعاليات الشاملة إلى جانب الأنشطة المجتمعية والمؤسسية التي تنظمها “القافلة الوردية” على مدار العام دوراً محورياً في رفع الوعي وتعزيز فرص نجاة المصابين.

بتل

Other Events

العودة الى الخلف
سجل في قائمة المراسلات الخاصة بنا

تلقى الأخبار العامة، التحديثات والمعلومات