التواصل مع المرضى - FOCP
20912

التواصل مع المرضى

نحرص في جمعية “أصدقاء مرضى السرطان” على تعزيز التواصل مع مرضى السرطان في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. فنحن نسعى الى تقديم خدماتنا ذات المستوى العالي من الجودة وإلى تلبية احتياجات المرضى المادية عبر تغطية تكاليف العلاج، وأيضًا احتياجاتهم المعنوية من خلال مبادرات الجمعية المتنوعة

من المعروف أنَّ لتبني عقلية إيجابية أثرٌ مفيد على نتائج المرحلة العلاجية. ومن الحقائق الراسخة أن الحالة النفسية للمريض وتعزيز التوقعات المتفائلة وتقدير الذات القوي لديه هي من العوامل المهمة في عملية الشفاء من السرطان أو من أي مرض آخر.

يمكن للدعم المعنوي والنفسي مساعدة مرضى السرطان والناجين من المرض في إدارة المواقف الصعبة اليومية، وتقييم مرونة المريض تجاه الأدوار والمواقف الجديدة والتأكد من الموارد التي يمكن الاعتماد عليها. كما ويساهم الدعم المعنوي والنفسي في مساندة مقدمي الرعاية، وهذا مهم لكي لا تغمرهم الضغوط أو مشاعر العزلة.

وقد يلعب الدعم الإيماني دورًا أساسيًّا في التغلب على المرض لدى العديد من مرضى السرطان خلال رحلتهم العلاجية. فهو يتيح لهم الفرصة للتواصل مع دواخلهم وجوانبهم الإيمانية مما يساعدهم في التعامل بشكل أفضل مع الآثار النفسية والعاطفية لمرض لسرطان.

برامج الدعم المعنوي

نحن نؤمن بأن برامج الدعم المعنوي والنفسي تشكل جانبًا مهمًّا لأي رحلة ناجحة لعلاج السرطان، وهو دعمٌ يمكن له في نهاية المطاف أن يحسن جودة حياة المرضى أثناء مرحلة علاجهم وبعد انتهائها.

ونحن بدورنا في جمعية أصدقاء مرضى السرطان نقوم بتقديم برامج الدعم المعنوي الخاصة بنا لمرضى السرطان وللمتعافين منه ولمقدمي الرعاية، حيث أننا نقدم هذا الدعم سواءٌ في المستشفى أو في المنزل أو عبر الإنترنت.

كيف يمكن لبرامج الدعم المعنوي أن تساعد مرضى السرطان؟ أولا، يمكن لبرامج الدعم المعنوي والنفسي تقديم المساعدة للمرضى عبر رحلة العلاج على مساعدتهم في تقبل المرض. وبمجرد انجاز هذه الخطوة المهمة، ستساعد برامج الدعم المعنوي والنفسي المرضى على تطوير مهاراتهم واستراتيجياتهم الشخصية بما يمكنهم من عيش حياة صحية ومستقرة – على الرغم من المرض.

شاهد التفاصيل

الدعم المالي

تقوم جمعية أصدقاء مرضى السرطان بتقديم دعم مادي لتغطية تكاليف علاج السرطان من اجل استمرار خطة العلاج بنجاح بناءًا على خطة العلاج المعتمدة من المستشفيات.

                   إذا كانت لديك تأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات العربية المتحدة، يمكنك التسجيل للحصول على دعم مالي باستخدام نموذج تسجيل المستفيد أدناه واستكمال التسجيل بالوثائق المطلوبة.

إستمارة التقدي

الزكاة

احتفالا بشهر رمضان المبارك، يطلق أصدقاء مرضى السرطان حملة زكاة “أنا أستحقُّ حياة” من أجل توفير العلاج والرعاية لمرضى السرطان الذين لا يستطيعون تحمل تكاليفها بأنفسهم. تنفق جمعية أصدقاء مرضى السرطان من أموال الزكاة التي يدفعها الأفراد والمؤسسات لتغطية تكاليف العلاج الطبي لمرضى السرطان في الإمارات العربية المتحدة. تمت الموافقة على الحملة من قبل اللجنة الدائمة للإفتاء في الشارقة، مما يعني أنه يمكن إنفاق أموال الزكاة على علاج المرضى، بشرط عدم قدرتهم على تحمل تكاليفه بأنفسهم.

شاهد التفاصيل

سجل في قائمة المراسلات الخاصة بنا

تلقى الأخبار العامة، التحديثات والمعلومات